جراحة الورك

جراحة العظام في المانيا هي احدى الجراحات التي تشتهر بها المانيا وذلك لوجود العديد من المراكز والمستشفيات المختصة في مجال جراحة العظام وزراعة المفاصل وجراحة العامود الفقري وتقدم هذه المراكز كافة انواع هذه الجراحات وبافضل مستوى من التقنيات للحصول على افضل النتائج. وقامت ارامكو بالتعاقد مع افضلها واعلاها نسبا في النجاح لتوفر لك افضل رحلة علاجية.

مقدمة عن العملية :

تعتبر عملية إستبدال مفصل الحوض عملية شائعة. تقوم العملية على إستبدال مفصل الحوض المصاب بآخر جديد حتي يستطيع القيام بوظائفه كاملة. خلال العملية يتم إستبدال المفصل المصاب بآخر صناعي. تعد العملية مفيدة للمرضى الذين يعانون من ألم الحوض الذي يمنعهم من القيام بانشطتهم اليومية مثل الإنحناء و المشي، وللمرضى الذين يعانون من تواصل ألم الحوض خلال الراحة او النوم.

جراحة استبدال وزراعة مفصل الفخذ – الورك:

قد يتعرَّض الوَرك إلى إصابات تؤدِّي الى الألم الشديد والعجز عن المشي. ومن أسباب هذه الإصابات التهابُ المَفصَل وإصابات الحوادث، مثل التعثُّر. قد ينصح الأطباء بإجراء عملية جراحية للذين يُعانون من التهاب شديد في مفصل الوَرك. يمكن أن يتطور التهاب مفصل الورك الحاد عن التهاب مزمن في المفصل، أو بسبب تعرض المفصل إلى إصابة في الماضي. يُمكن أن يُؤدِّي الالتهابُ الشديد في مفصل الوَرك إلى ألم شديد وإلى عدم القدرة على المشي. تتضمن العملية الجراحية لاستبدال مفصل الفخذ (استبدال مفصل الورك) برمته، جراحة تهدف لاستبدال اطراف العظمتين التالفتين (المصابتين)، من اجل خلق مسطحين جديدين في المفصل. تعدُّ عمليةُ استبدال مفصل الورك ناجحةً جداً في المساعدة على تخفيف الألم وتحسين حياة المريض، بحيث يستطيع المشيَ بشكل منتظم من جديد. تعدُّ هذه العملية آمنة، وهي تُعطي نتائج جيِّدة؛ وذلك يعتمد على حداثة التقنيات المستخدمة وكفائة الجراحين وكفائة الكادر في المستشفى الذي يعمل على متابعة حالة المريض واعادة تأهيله. لذا تقدم لك ارامكو في المانيا هذه الجراحة في افضل المراكز المختصة في زراعة مفصل الفخذ – الورك.

تفاصيل عن العملية :

مدة العملية : 1 – 3 ساعة

تبدأ العملية بحقن المخدر و تحضيركم للجراحة. خلال هذه العملية سيقوم الجراح اولاً بإزالة العظام و الغضاريف ثم يقوم بعد ذلك بإزالة رأس المفصل و سطح التمحور. يتم إستبدال رأس المفصل و سطح التمحور بآخرين من المعدن و يتم تثبيتهم في عظمة الفخذ. يستخدم الأسمنت الطبي في هذه العملية. في بعض الحالات يتم تثبيت المفصل الصناعي بدون أسمنت. هذا النوع من المفاصل يمتلك ثقوب ميكروية تلتحم بعظام الفخذ على مدار الوقت.

يعاود أغلب المرضى نشاطهم الطبيعي بعد 3 شهور من تاريخ العملية. تساعد عمليات إستبدال مفصل الحوض بالكامل على تخفيف الالم و زيادة القدرة على الحركة و العودة للإستمتاع بالأنشطة الطبيعية. يمتد عمر المفصل الصناعي لمدة تتراوح بين 10 إلى 25 سنة.