جراحة الركبة

جراحة العظام في المانيا هي احدى الجراحات التي تشتهر بها المانيا وذلك لوجود العديد من المراكز والمستشفيات المختصة في مجال جراحة العظام وزراعة المفاصل وجراحة العامود الفقري وتقدم هذه المراكز كافة انواع هذه الجراحات وبافضل مستوى من التقنيات للحصول على افضل النتائج. وقامت ارامكو بالتعاقد مع افضلها واعلاها نسبا في النجاح لتوفر لك افضل رحلة علاجية

جراحة استبدال وزراعة مفصل الركبة :

تهدف عملية استبدال مفصل الركبة الى علاج تاكل الغضروف في مفصل الركبة، والذي يحدث غالبا نتيجة لالتهاب المفاصل المزمن، خصوصا الفصال العظمي او خشونة المفاصل ، الذي يؤدي الى تحديد قدرة المريض على تحريك الركبة، وتعتمد العملية على استبدال المفصل المصاب بمفصل ركبة اصطناعي، وهذه العملية تريح للمريض من الألم، وتسمح له بممارسة قدر أكبر من النشاط. وتوفر ارامكو لك استبدال الركبة على يد افضل الجراحين المختصين في جراحة الركبة في افضل المراكز لجراحة الركبة في المانيا والعالم.

جراحة تنظير الركبة :

التنظير هو عبارة عن إجراء للنظر داخل المفاصل عن طريق استخدام المنظار. والمنظار هوجهاز يشبه التلسكوب الرفيع مع مصدر اضاءة. وهو يستخدم لإضاءة وتكبير البنيات الموجودة بداخل المفاصل. ويمر المنظار من خلال فتحة صغيرة في الجلد داخل المفاصل. ويمكن عمل المنظار للتحقق من أعراض مثل الألم ، الورم ، أو عدم ثبات المفاصل. وقد يوضح المنظار تلف في الغضاريف أو الأربطة في المفاصل ، شظايا أو أجزاء العظام أو الغضاريف التي تكسرت ، أو علامات التهاب المفاصل. ويمكن ان تستخدم عملية تنظير مفصل الركبة لعلاج مشاكل متعددة في الركبة, بحيث تكون العملية الجراحية طفيفة التوغل. معظم عمليات تنظير مفصل الركبة تتم من اجل معالجة تاكل الغضروف المفصلي, الناجم عن التهاب المفاصل المزمن, وبشكل اساسي عن مرض الفصال العظمي – خشونة المفاصل.

اسباب اخرى للقيام بعملية تنظير مفصل الركبة هي لعلاج جروح في الانسجة – في الاربطة, الغضاريف او في العظم في منطقة المفصل. مثال على ذلك – خلع المفصل, تمزق الاربطة او نزح السوائل. يفضل الاطباء القيام بالتنظير المفصلي عندما لا يكونون معنيين بالقيام بعملية جراحية مفتوحة تكون اكبر حجما.

جراحة إصلاح الرباط الصليبي الأمامي بالمنظار :

تقوم عملية إصلاح الرباط الصليبي الأمامي بإصلاح او إعادة توصيل الرباط الصليبي المقطوع. و تعتبر إصابة الرباط الصليبي الأمامي الأكثر شيوعاُ بين إصابات الأربطة. ومن الممكن أن يحتاج الرباط الصليبي الامامي للتغيير بدلاً من الإصلاح في حالة إنقطاعه. وتتوافر عدة إمكانيات لاستبدال الرباط الصليبي الأمامي وبصفة عامة تتمتع جميع الطعوم المستخدمة لاستبدال الرباط الصليبي بقوة شدّ هائلة.

يتم اللجوء الى هذه الجراحة في حال وجود إنقطاع جزئي او كلي في الرباط الصليبي الأمامي، او أكمل العلاج التأهيلي ولم تكن الركبة مستقرة بعد، ويحتاجها الرياضيين الذين يعانون من عدم استقرار الركبة، وتعتبر افضل خيار إذا كان إنقطاع الرباط الصليبي الأمامي مزمناً و معيقاً للحركة اليومية.

جراحة إصلاح غضروف الركبة :

جراحة إصلاح الغضروف تتم بإستخدام منظار العظام او بطريقة الجراحة المفتوحة. تتم هذه العملية عندما يكون الغضروف الهلالي متضرراً او مقطوعاً. العملية تعطي المريض القدرة على التمتع بركبة سليمة لفترة اطول من العمر. هناك العديد من العوامل التى يتم إعتبارها قبل البدأ بمثل هذه الجراحة. ولكن طريقة القطع و مكانه هما العاملين المحددين بالنسبة لأغلب الجراحين.