صورة الخبر: حرق الدهون بدون ريجيم
حرق الدهون بدون ريجيم

يعتبر الاختيار الصحيح للطعام، السبيل الأهم للسيطرة على الرغبة المتزايدة في تناول المأكولات، فهناك أنواع محددة من الأطعمة تساعد في تخفيف الوزن وتكبح الشعور بالجوع، وتمد الجسم بالطاقة، وتمنحه صحة أفضل ووزنًا مثاليًا.

أشار الدكتور خالد يوسف، أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة، إلى أن هناك مجموعة من الأطعمة التي يمكن الاعتماد عليها؛ تساعد في خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة.. وهي:-

التفاح الأخضر:

يحتوى التفاح الأخضر على نسبة قليلة من السكريات، كما أنه يعد غنيا بالبكتين والألياف الغذائية التي تعطى إحساسا بالشبع فترة طويلة، لذا فهو من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون بفاعلية.

البيض:

يعد البيض من أفضل الأطعمة المهمة في وجبة الإفطار، حيث يمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، كما أنه يعطى شعور بالشبع وسعراته الحرارية قليلة.

الحبوب الكاملة:

تعمل الحبوب الكاملة على مد الجسم بالعناصر الغذائيه والألياف وتحفزه على حرق الدهون.

السالمون:

احتواء السالمون على دهنيات الأوميجا 3 التي تعمل على حرق الدهون المضرّة.

الشاى الأخضر:

احتواء الشاى الأخضر على الكافيين يساهم في ارتفاع دقات القلب مما يؤدي إلى زيادة نسبة الحرق، بالإضافة إلى مضادات الاكسدة التي تحارب الشوارد الحرة.

الكرنب:

يحتوي الكرنب على كمية وفيرة من دهنيات الاوميجا 3، الاومجيا 6″، يعملان على سرعة سيلان الدم في الشرايين مما يساهم في تنشيط حركة الأيض وحرق الدهون.

الماء:

عندما يشعر الجسم بالجفاف هذا يؤدي بدورة إلى تقليل عمليات الأيض، ولذا يجب الأكثار من تناول الماء البارد الذي يدفع الجسم لحرق المزيد من السعرات الحرارية، لتدفئه الجسم.

الأناناس:

احتواء الاناناس على إنزيم “البروميلاين”، يساعد على حرق الدهون وتخفيض الوزن.

الثوم:

الثوم ذو قدرة على حرق الدهون وتنظيم السكر بالدم، بالإضافة إلى إنه يساعد على خفض مستوى الأنسولين في الجسم.

الفلفل الحار:

احتواء الفلفل الأحمر على مادة الكابسيسين التي تساعد على تسريع الدورة الدموية وتخفيف الالم، والتي أثبتت الدراسات قدرتها على تسريع حرق الدهون ولكن لا يوصى به لمرضى القرحة.

إقرأ هذه الأخبار ايضا…


Source link